الصفحة الرئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم

على هامش الجمعية

 
 

رد جمعيتنا على مقال الصمداني المتهافت

نشر "موقع آل البيت يخاطب آل البيت حول العالم" السلفي الطائفي موضوعاً تحت عنوان: (جمعية تنزيه النسب العلوي تثني و تشكر النسابة محمد الحسني على وصفه للردود عليها : بأنها عاطفية) ، ومما جاء فيه: [أن مشرف موقع آل البيت الشيخ الشريف محمد بن حسين الصمداني كان أحد من وجه سهام النقد لمنهجية الجمعية في إبطال وتصحيح الأنساب ، حيث نشر له موقع آل البيت مقالاً بعنوان ( حقيقة جمعية تنزيه النسب العلوي ) ، بيَّن فيه بأدلة علمية رصينة مدى ضعف حجة و منهجية جمعية النسب العلوي في تناولها للأنساب ، و أنها تتبع للنفس الطائفي الشيعي] ، ورغم تهافت موضوع الصمداني المشار اليه وغلبة النفس الطائفي عليه فقد رد الشهيد نبيل الكرخي في حينها (بتاريخ 22/12/2007) على هذا الموضوع ، والرد منشور في موقع (الرابطة العلمية العالمية للانساب الهاشمية) وفيما يلي نصه:

{ بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعني اصبح البهتان المنشور في الموقع المسمى "موقع آل البيت يخاطب آل البيت حول العالم" تحت عنوان: (حقيقة "جمعية تنزيه النسب العلوي ") هو الدالة للجمعية رغم ما يحتويه من اكاذيب !
اول كذبة قوله: (الجمعية لم تعرج إلى ذكر أي أسرة شيعية معروفة فيما نعلم) ، وهو كذب محض حيث قد ابطلنا نسب 12 عائلة شيعية عراقية معروفة قد ثبت لدينا بطلان انتسابها لآل البيت (عليهم السلام).
وثاني كذبة قوله: (و الظاهر من شأنها أنها جمعية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالملالي و المراجع الشيعية الصفوية) ورغم سوء تعبيره التي تدل على ضحالته فما ذكره كذب لأن الجمعية مستقلة غير مرتبطة بأي جهة دينية او سياسية. والبينة على من أدعى.
وثالث كذبة قوله: (والظاهر من خطها و منهجها أنها تدافع عن الوجود الشيعي الصفوي في العراق) فأين قرأ في موقع الجمعية دفاع عن اي شيء عدا تنزيه النسب العلوي.
ورابع كذبة هي قوله: (و لهذا يوجد بها روابط لمواقع شيعية صفوية تخدم سياسة إيران بصورة واضحة في العراق ، و من أهمها :
1- موقع " الرابطة العالمية للدفاع عن الشيعية " .
2- موقع شبكة فدك الاخبارية . ). ولا يوجد في الموقع اي رابط يخدم سياسة احد ، والدفاع عن الشيعة هو من وظيفتنا ولا يعني ان من يدافع عن الشيعة يخدم سياسة ايران ، والشيعة الايرانيون اخوتنا في الدين والعقيدة.
وخامس كذبة قوله: (و من عناوين و أبحاث موقع " جمعية تنزيه النسب العلوي " غير المنشورة : بحث إبطال نسب معمر القذافي) بينما ابطال نسب القذافي منشور وفي بداية الموقع فكيف يدعي انه غير منشور ؟!
وسادس كذبة قوله: (الجمعية تكتفي في إبطالها للأنساب بالنفي بشكل مجمل و تقرر ما تريد وتشتهي دون سياق أدلة علمية أو بحث للنسب) وهو كذب واضح فكل من يقرأ مواضيع الجمعية وكيفية ابطالها للانساب المزورة يجدها قد اعتمدت على ادلة بحثية تاريخية موثقة بكتب الانساب المعتبرة.

فعليكم بالدليل والبرهان حيث تتحدثون وان تبتعدوا عن الطائفية البغيضة التي تحرككم لرفض كل ما هو صحيح وخيّر ، وأن لا يكون كلامكم مجرد تشويش على المشاريع العظيمة التي تريد تنزيه النسب العلوي مما لحق به من تزوير وكذب.
} انتهى كلام الشهيد الكرخي (رحمه الله).



هذا هو اسلوب الصمداني الطائفي البغيض والخالي من اي اعتراض علمي او تأريخي.

وحينما ينفي الهالك احسان الهي ظهير نسب الرفاعيين فلا احد يصفه بالطائفية ولا ان المشكلة العقائدية هي التي تحركه ضد الصوفية ، ولكن عندما تأتي جمعيتنا بأدلة هي أقوى واوضح وأكثر تأكيداً على بطلان النسب الرفاعي ـ على سبيل المثال ـ يتهمنا خصومنا بالطائفية لمجرد اننا نحمل اعتقادات دينية تختلف عنهم دون النظر والالتفات الى مطابقة ادلتنا للصواب والتأريخ والمنطق.

وفيما يلي صورة للرد المنشور للشهيد نبيل الكرخي (رحمه الله) على مقال الصمداني:






 

 

 

جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي